عزيزي الزائر ..
شكراً لزيارتك منتدى مصياف للجميع ، لنعمل سويةً للارتقاء به دائماً نحو الأفضل .
لاعطاء صورة مشرقة لمدينتنا مصياف و ذلك بانضمامك لأسرة المنتدى ..
كذلك هناك الكثير من الأقسام و المزايا و الخدمات تظهر حصرياً للأعضاء المسجلين ..
أهلاً و سهلاً بك في موقع و منتدى مصياف للجميع ..

    هذا الاسبوع مهرجان مسار للأطفال

    شاطر
    avatar
    أجمل نقاش
    مصيافي دهبي
    مصيافي دهبي

    عدد الرسائل : 811
    مكان الإقامة : مصياف
    Personalized field :
    التقييم : 27
    نقاط : 1124
    تاريخ التسجيل : 24/11/2009

    هذا الاسبوع مهرجان مسار للأطفال

    مُساهمة من طرف أجمل نقاش في 14/3/2010, 11:42 am

    برعاية السيدة الأولى السيدة أسماء الأسد يقيم المركز الثقافي العربي في مصياف بالتعاون مع وزارة التربية مهرجان مسار للأطفال من طلاب المدارس وهو مهرجان تفاعلي بين الأطفال لصقل مواهبهم الموسيقة والفنية واهتماماتهم في التكنولوجيا والكمبيوتر واستخدام الشبكة العنكبوتية

    وقد دخلنا إلى الانترنت ولخصنا بعض من تاريخ هذا المهرجان عن السنة الماضية الخبر من موقع "eSyria" بتاريخ 29/6/2009 قام بجولة بين الأطفال والمشاركين، وهناك كان لنا لقاء مع مدير مشروع مسار السيد "روبن كلوهان" الذي نظر إلينا بابتسامة خفيفة وبلغة لاتينية قال: «بدأت العمل على هذا المشروع في سورية منذ عام 2004 وكانت فكرة السيدة "أسماء الأسد" لإتاحة الفرصة ولمعرفة قدرات وإمكانيات الأطفال السوريين، فهم يتمتعون بإلهام يجب تشجيعهم عليه وتفجير الطاقات الكامنة لديهم للوصول إلى جيل يتميز بالابداع».

    موقع "eSyria" بتاريخ 28/6/2009 قام بجولة في أرض المعارض القديمة للمشاركة في فعاليات مشروع "مسار" الذي يقوم برحلة حياة مع أطفال قدموا من أحياء دمشق لينمّوا مواهبهم.

    هناك كان لنا لقاء مع الأستاذ "أنس درقاوي" مدير العلاقات العامة والإعلام في مشروع "مسار" قال: «مسار هو مشروع غير ربحي وغير حكومي تأسس عام 2005، هدفه تنمية سورية والاستثمار في أطفالها وشبابها، وهو أحد مشاريع الأمانة السورية للتنمية، ولأن مسار يدرك أن الأطفال والشباب هم مستقبل سورية وأنهم يمثلون أكثر من 50% من سكانها، وجه اهتمامه لمن تتراوح أعمارهم ما بين 5 و 21 سنة دون أي تمييز ولم ينس ذوي الاحتياجات الخاصة الذين شكلوا 1.5% من إجمالي المستفيدين من خدماته، ورغم حداثة عهده تمكن المشروع حتى اليوم من الوصول إلى الكثيرين في مختلف المحافظات السورية، وما زال يحلم بالمزيد وتقديم الأكثر مستفيداً من دعم جميع أبناء الوطن ليكبر معهم ويكون مثالاً هاماً للعمل الأهلي المنسجم مع حاجات المجتمع، وحافزاً لكافة الجهات الأخرى للعمل بنفس الروح والاندفاع».


    السيدة الأولى تحضر حفل إطلاق برنامج «مسار اي» باللاذقية

    09/أيار/2009

    شهد المركز الثقافي العربي في اللاذقية أمس الجمعة حفل إطلاق برنامج «مسار اي»، وذلك بحضور السيدة أسماء الأسد، عقيلة السيد الرئيس بشار الأسد وجرى على إثر ذلك حوار بين السيدة الأولى ومجموعة من الشباب والشابات المشاركين فيه والذين أكدوا على أهمية المشروع كأداة تمكن جيل الشباب من المساعدة في بناء الوطن، عبر مواكبة العصر والتطورات الهائلة التي طرأت في مجال العلوم والتكنولوجيا.

    ويهدف برنامج «مسار اي» إلى تنمية قدرات الأطفال والشباب وتطوير خبراتهم عبر استخدام التكنولوجيا وتقنيات الكمبيوتر والإنترنت، وهو جزء من مشروع مسار الذي انطلق عام 2007، وهو أحد أبرز مشاريع الأمانة السورية للتنمية التي أسستها السيدة أسماء الأسد وهو يستهدف الشباب ويعتمد تقنيات التعلم غير النظامي لإلهام الشباب في سورية وإشراكهم في القضايا الوطنية، وقد تمكن من الوصول إلى أكثر من مئة ألف شاب تتراوح أعمارهم بين 5 و21 سنة من كل المحافظات السورية.

    وقبل بدء الحفل قامت السيدة الأولى التي أشرفت على المشروع منذ انطلاقه وواكبت تطور مشاريعه وخدماته بزيارة الشباب المشاركين في المشروع في مركز أمواج مسار واطلعت منهم على المشاريع التي نفذوها في إطار البرامج المكونة لبرنامج «مسار اي».

    وعرض فريق تطبيق مشروع «مسار اي» فقرات عديدة شرح من خلالها بعض ما يقدمه المشروع للشبان والشابات المشاركين فيه والمراحل التي قطعها المشروع لتحقيق أهدافه المتمثلة بالمساهمة في تطوير قدرات الشباب في سورية من أجل مستقبل أفضل عن طريق احتضان إبداعاتهم ومهاراتهم في مشاريع تعتمد على الاستخدام الهادف للتكنولوجيا وأدوات الاتصال الحديثة.


    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ








    كفاني عِزاً أن أكون لك عبداً وكفاني فخراً أن تكون لي رباً أنتَ لي كما أُحِب فوفقني الى ما تُحِب يا الله



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    avatar
    ADMIN
    مدير المنتدى
    مدير المنتدى

    عدد الرسائل : 2463
    مكان الإقامة : في هذا العالم ..
    Personalized field :
    التقييم : 24
    نقاط : 3626
    تاريخ التسجيل : 05/10/2008

    رد: هذا الاسبوع مهرجان مسار للأطفال

    مُساهمة من طرف ADMIN في 14/3/2010, 11:59 am

    مشكور يا أجمل نقاش مشرفنا المجتهد على تغطية النشاطات الحاصلة في مصياف
    و مركزها الثقافي .
    بانتظار التفاصيل و الصور ان امكن .

    انت قدها و قدود .. تقبل مني كل التحية


    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ








    مصياف للجميع ............. نريد أن تكون صفحتكم المفضلة على الشبكة الدوليه
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] - [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    avatar
    ADMIN
    مدير المنتدى
    مدير المنتدى

    عدد الرسائل : 2463
    مكان الإقامة : في هذا العالم ..
    Personalized field :
    التقييم : 24
    نقاط : 3626
    تاريخ التسجيل : 05/10/2008

    رد: هذا الاسبوع مهرجان مسار للأطفال

    مُساهمة من طرف ADMIN في 14/3/2010, 9:50 pm

    بمشاركة 1200 طفل من أبناء المنطقة مشروع - مسار - بدأ فعالياته في مصياف


    الاثنين: 15-3-2010


    بدأت أمس في مركز ثقافي مصياف مجموعة من الفعاليات التعليمية الترفيهية المنوعة لأطفال مصياف ضمن برنامج الجولات الوطني لمشروع /مسار/ التابع للأمانة السورية للتنمية.

    وذكر منذر عطفة مدير المركز أنه يشارك في هذه الفعالية حوالي /1200/ طفل من أبناء مصياف وريفها وهي تهدف إلى خلق بيئة ترفيهية وتعليمية صحيحة تحفز الأطفال على المشاركة بالأنشطة التفاعلية القائمة على مبدأ التعلم عن طريق اللعب.‏

    بدوره أشار مدرب المشروع مضر الحجة إلى أن هذا النشاط يقام للمرة الثانية في مصياف وهو يتوجه إلى فئتين عمريتين الأولى من عمر 6 إلى 11 سنة والثانية من عمر 12 إلى 14 سنة.‏

    وبين أن برنامج الأنشطة يشمل دفع الأطفال من الفئة الأولى للقيام برحلة تعليمية ترفيهية لجمع المعلومات ضمن محطات مختلفة تبدأ من قاعة العرض المسرحي والتي تختص بعرض معلومات وأفكار عن شخصيات كرتونية ذكية مروراً بفعالية التنقيب عن الآثار وهي قاعة خاصة تحوي أدوات تنقيب بسيطة بهدف إكساب الأطفال معلومات عن آثارنا وتاريخنا مضيفاً أن هذه الرحلة تنتهي بقاعة الرواية والتي هي عبارة عن خيمة فلكية مصممة خصيصاً لسرد الحكايا من قبل حكواتي لمساعدة الأطفال على تقبل المعلومات والأفكار بشكل أسرع وأكثر فعالية.‏

    وفيما يتعلق بنشاط الفئة العمرية الثانية أوضح الحجة أنه يعتمد على التحاور من خلال خلق أجواء من النقاشات بين الأطفال حول موضوع الهوية لزيادة معرفتهم بهويتهم الوطنية والقومية وفتح المجال أمامهم للتعبير عن رأيهم في مجموعة من القضايا الوطنية.‏

    يذكر أن الفعاليات تستمر حتى الثامن عشر من شهر آذار الجاري بمشاركة 11 مدرباً مختصاً في مجال تربية الطفل من مشروع /مسار/.‏


    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    منقول ...


    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ








    مصياف للجميع ............. نريد أن تكون صفحتكم المفضلة على الشبكة الدوليه
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] - [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    safad
    مصيافي فريش
    مصيافي فريش

    عدد الرسائل : 20
    مكان الإقامة : دمشق فيلات غربيه
    Personalized field :
    التقييم : 0
    نقاط : 20
    تاريخ التسجيل : 14/02/2010

    رد: هذا الاسبوع مهرجان مسار للأطفال

    مُساهمة من طرف safad في 14/3/2010, 10:50 pm

    أتمنى لكم النجاح والمزيد من التقدم
    avatar
    mermaid
    مصيافي نحاسي
    مصيافي نحاسي

    عدد الرسائل : 182
    مكان الإقامة : everywhere
    Personalized field :
    التقييم : 12
    نقاط : 216
    تاريخ التسجيل : 03/03/2010

    رد: هذا الاسبوع مهرجان مسار للأطفال

    مُساهمة من طرف mermaid في 15/3/2010, 9:51 pm

    شكرا للاهتمام بالموضوع وبتمنى أعرف عنو أكتر .....يعني المشروع بيهتم بكل المواهب شو ما كانت ولا فقط ما يدور حول التكنولوجيا؟؟؟؟؟؟؟ بتمنى الحصول ع تفاصيل أكتر اذا ممكن.. وانا رح حاول كمان........
    avatar
    ADMIN
    مدير المنتدى
    مدير المنتدى

    عدد الرسائل : 2463
    مكان الإقامة : في هذا العالم ..
    Personalized field :
    التقييم : 24
    نقاط : 3626
    تاريخ التسجيل : 05/10/2008

    رد: هذا الاسبوع مهرجان مسار للأطفال

    مُساهمة من طرف ADMIN في 15/3/2010, 11:20 pm

    شكرا لكما Safad و mermaid و رح نحاول قدر الامكان تغطيه أخبار المهرجان
    و الحديث عنه بتفصيل أكثر ..

    تحياتي لكما ..


    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ








    مصياف للجميع ............. نريد أن تكون صفحتكم المفضلة على الشبكة الدوليه
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] - [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    avatar
    أجمل نقاش
    مصيافي دهبي
    مصيافي دهبي

    عدد الرسائل : 811
    مكان الإقامة : مصياف
    Personalized field :
    التقييم : 27
    نقاط : 1124
    تاريخ التسجيل : 24/11/2009

    رد: هذا الاسبوع مهرجان مسار للأطفال

    مُساهمة من طرف أجمل نقاش في 16/3/2010, 8:21 am

    أمس الاثنين كان الجو ريح شديدة وغبار ومع ذلك (عملنا بطولي) أنا وأخي كول مود واتجهنا نزولا باتجاه المركز الثقافي مقاومين الريح والغبار التي لم نعد بسببها فتح عينينا وصلنا إلى المركز الثقافي ودخلنا أبوابه ولبرهة ظننا أنه مغلق اتجهنا لباب المعرض فوجدناه مغلقا استفسرنا من أحد الموظفين الذي أخذنا به روح فقال انه مقفل بسبب وجود أغراض داخل غرفة المعرض تابعة لمشروع مسار ولن يفتح أبوابه إلا غدا صباحا فلم نشأ أن نعود وسلتنا فارغة فالتقطنا هذه الصور نرجو أن نكون قد وفقنا بشرح مشروع مسار تابع الصور
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ








    كفاني عِزاً أن أكون لك عبداً وكفاني فخراً أن تكون لي رباً أنتَ لي كما أُحِب فوفقني الى ما تُحِب يا الله



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    avatar
    ADMIN
    مدير المنتدى
    مدير المنتدى

    عدد الرسائل : 2463
    مكان الإقامة : في هذا العالم ..
    Personalized field :
    التقييم : 24
    نقاط : 3626
    تاريخ التسجيل : 05/10/2008

    رد: هذا الاسبوع مهرجان مسار للأطفال

    مُساهمة من طرف ADMIN في 16/3/2010, 9:26 am

    مشكور يا اجمل نقاش على الصور ... بس شو مشان المعرض اللي اعلنو عنو انو رح يستمر اسبوع ( انقر هنا )
    و بذات الوقت قاعة المعرض مغلقة لاستخدامها مخزن لأغراض تابعة لمشروع مسار ؟؟؟

    طيب ليش ما نسقوا الامور و اجلو المعرض لبعد مهرجان ( مسار ) ؟؟
    و شو الفايدة من إقامة المعرض و القاعة مغلقة أمام الزوااااااااااااااااااااااااار ؟؟؟

    يعني نشاطات المركز الثقافي في مصياف بينطبق عليه المثل القائل :

    يا سراجين و شمعه ... يا ع العتم جمعة


    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ








    مصياف للجميع ............. نريد أن تكون صفحتكم المفضلة على الشبكة الدوليه
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] - [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    avatar
    DODO
    مساعد مدير المنتدى
    مساعد مدير المنتدى

    عدد الرسائل : 2546
    مكان الإقامة : PARIS
    Personalized field :
    التقييم : 20
    نقاط : 1954
    تاريخ التسجيل : 05/10/2008

    رد: هذا الاسبوع مهرجان مسار للأطفال

    مُساهمة من طرف DODO في 16/3/2010, 9:14 pm


    الله يعطيها العافيه للسيده الأولى أسماء الأسد

    فكرة السيدة "أسماء الأسد" لإتاحة الفرصة ولمعرفة قدرات وإمكانيات الأطفال السوريين، فهم يتمتعون بإلهام يجب تشجيعهم عليه وتفجير الطاقات الكامنة لديهم للوصول إلى جيل يتميز بالابداع».

    يعني هيك مشاريع وجهود مهمه لبناء جيل جديد واعي وقادر ع تطوير ذاته وإستيعاب التكنولوجيا


    الله يقوي الأيدي الطيبه اللي عم تساعد بهيك مشاريع



    شكرا أجمل نقاش إنت وكل مين عم بيساعدك ع التغطية لهالمهرجان وناطرين باقي النشاطات .. الله يعطيكون العافيه


    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ








    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    صدى الصمت
    مصيافي نحاسي
    مصيافي نحاسي

    عدد الرسائل : 161
    مكان الإقامة : ناطــر الحريــة
    Personalized field :
    التقييم : 3
    نقاط : 246
    تاريخ التسجيل : 27/05/2009

    رد: هذا الاسبوع مهرجان مسار للأطفال

    مُساهمة من طرف صدى الصمت في 17/3/2010, 10:43 am

    اي الله يوفقهن ......


    شكرا اخ اجمل نقاش..

      الوقت/التاريخ الآن هو 19/8/2017, 11:21 am