عزيزي الزائر ..
شكراً لزيارتك منتدى مصياف للجميع ، لنعمل سويةً للارتقاء به دائماً نحو الأفضل .
لاعطاء صورة مشرقة لمدينتنا مصياف و ذلك بانضمامك لأسرة المنتدى ..
كذلك هناك الكثير من الأقسام و المزايا و الخدمات تظهر حصرياً للأعضاء المسجلين ..
أهلاً و سهلاً بك في موقع و منتدى مصياف للجميع ..

    أسرار السعاده بالحياة ....

    شاطر
    avatar
    DODO
    مساعد مدير المنتدى
    مساعد مدير المنتدى

    عدد الرسائل : 2546
    مكان الإقامة : PARIS
    Personalized field :
    التقييم : 20
    نقاط : 1954
    تاريخ التسجيل : 05/10/2008

    أسرار السعاده بالحياة ....

    مُساهمة من طرف DODO في 26/12/2009, 9:09 pm




    الحياة معقدة؛ لكنها جميلة ! الحياة صعبة؛ لكن لابد من العيش فيها! الحياة مملة؛ لكن عجلة التغير فيها سريعة !



    أرأيتم مثل هذا التناقض ؟!





    كل إنسان له رؤيته في الحياة والتي من خلالها يمكن فهم سبب وصفه للحياة بأي صفة

    بيْد أنَّ الحياة لها أسرار من أدركها فهم كما يقال في الأمور المعقدة: أصول اللعبة !

    الحياة لا يمكن أنْ تصفو لأحد بسرور ولا حزن , كما أنها أمٌّ لجميع من فيها !


    ومن أكثر مواضيع الحياة طرْقاً وبحثاً السعادة ! ذلك الكنز المفقود ؟!

    المال لا يأتي بالسعادة فقد وجدنا فقراء سعداء !!
    الصحة لا تأتي بالسعادة فقد وجدنا مرضى سعداء !!
    المنصب لا يأتي بالسعادة فقد وجدنا بسطاء سعداء !!
    القوة لا تأتي بالسعادة فقد وجدنا ضعفاء سعداء !!
    الجاه لا يأتي بالسعادة فقد وجدنا وضعاء سعداء !!
    الشهرة لا تأتي بالسعادة فقد وجدنا مجهولين سعداء !!
    الجمال لا يأتي بالسعادة فقد وجدنا من دون ذلك سعداء !!
    الراحة تأتي بالسعادة فقد وجدنا عمالاً سعداء !!
    الزواج لا يأتي بالسعادة فقد وجدنا عزاباً سعداء !!
    الذرية لا تأتي بالسعادة فقد وجدنا محرومين سعداء !!

    وهكذا ..! إذن أين السعادة ؟ وما السبيل إليها ؟

    تكمن السعادة في فهم أسرار الحياة ؛ أسرار الحياة كثيرة تخبرنا هي ببعضها

    فقد تعرف ما لا أعرف وقد أعرف ما لا تعرف ! بحسب بحثك ونباهتك تتكشف لك الأسرار
    وقد وُجد مَنْ عَلِمَ أسرار الحياة فعاش سعيداً !

    أسرار الحياة لها طريق واحد لمعرفته وهو أن تسأل من تراه سعيداً : لماذا أنت سعيد ؟!

    وبحسب معرفتك وذكاءك تعرف هل سعادة حقيقة أم أنَّ حاله كالحال الظمئان الذي رأى السراب فظنه شراباً واستبشر
    ونسي أن السراب لا نقاط فوق سينه !!

    لاشك أنَّ لحظات سعيدة مرَّت بنا جميعاً , فلنسترجع بعضاً من تلك اللحظات لننظر في سبب سعادتنا وانشراح صدورنا

    فإنها أسرار الحياة !

    من أسرار الحياة :

    1 ) أنْ تعلم الغاية والهدف من وجودك في هذه الحياة وتسير نحو تحقيق الهدف والغاية بجد وإخلاص !

    2 ) أنْ تعلم أنَّك تسير في طريق لا قُطاع فيه , ليس له سواه وما فيه فهو لك !

    3 ) أنْ تعلم أنَّ أمة عاشت قبلك وأمة ستعيش بعدك , وأنَّ الحياة قطار لا يتوقف إلا في محطته الأخيرة !

    4 ) أنْ تعلم أنَّ حياتك كغرفة مغلقة في وسط بيت كبير

    هو الحياة من حولك ! فبإمكانك أنْ تعيش أنْ تجعل غرفتك مضيئة وإن كان البيت مظلماً
    وبإمكانك أنْ تجعل غرفتك مظلمة وإن كان بالبيت مضيئًا !

    5 ) أنْ تعلم أنَّك لن تسلم من الأذى

    وسترمى كما يُرمى الذي يسير فوق سلم بالكور فإن استمر وثبت ولم يلتفت إلى ما يُرمى به وصل
    وإن انشغل بها سقط أو على الأقل توقف !

    هذه خمس من أسرار الحياة وهناك غيرها , أدعها خشية الإملال

    فإنْ كان لديك من أسرار الحياة فهاتها !
    يكفي أن في كل سر من أسرار الحياة مفتاحاً يفتح لك باباً من أبواب السعادة فخذ به
    إنْ شئت أو اتركه وقف لا تفتح الباب ولا تدخل فقد تمطر السماء
    من غير سحب وقد يحجب الضوء من غير حجب !

    منقول


    يا ريت كل واحد منكم يشاركنا . . ماهي أسرار الحياة السعيده من وجهة نظره



    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ








    avatar
    شوماكان
    عضـــو موقوف

    عدد الرسائل : 1644
    مكان الإقامة : مصياف
    Personalized field :
    التقييم : 0
    نقاط : 2338
    تاريخ التسجيل : 01/07/2009

    رد: أسرار السعاده بالحياة ....

    مُساهمة من طرف شوماكان في 26/12/2009, 9:46 pm

    اول شي يعطيكي العافية


    بالنسبة إلي وبعد تجربة مقبولة تبينلي انو السعادة إلهابابين بالنسبة إلي


    أولا :


    المال

    لأنو شفت وجربت أنو المال كان وسيلة أساسية بالنسبة إلي لحل بعض المشاكل وكمان لوصول لبعض الأشياء


    اللي لولا المال ماكنت وصلتلها


    ثانيا:


    الرفقة الصح والوفية واللي هنن قلال


    بصراحة بالنسبة إلي وجود بعض الأشخاص بحياتي لحد هاللحظة منحني كتير من السعادة والمساعدة باتخاذ أكتر القرارات

    المصيرية بالنسبة إلي.


    يعطيكي العافية
    avatar
    Lily Rose
    مصيافي نحاسي
    مصيافي نحاسي

    عدد الرسائل : 264
    مكان الإقامة : Massyaf
    Personalized field :
    التقييم : 5
    نقاط : 360
    تاريخ التسجيل : 02/02/2009

    رد: أسرار السعاده بالحياة ....

    مُساهمة من طرف Lily Rose في 26/12/2009, 10:46 pm

    أنا برأيي أهم سبب للسعادة بالحياة هوي القناعة
    طبعا القناعة وليس الزهد
    يعني القناعة الايجابية اللي ما بتمنع الواحد يكون عندو هدف أو طموح
    بس بتساعدو لتقبل الواقع اللي ما في يغيرو
    وأكيد في أسباب تانية بس هادا السبب اللي خطر ع بالي حاليا
    ميغسي أم العبد...
    avatar
    Rammstein
    مصيافي نحاسي
    مصيافي نحاسي

    عدد الرسائل : 211
    مكان الإقامة : مصياف
    Personalized field :
    التقييم : 4
    نقاط : 285
    تاريخ التسجيل : 12/10/2009

    رد: أسرار السعاده بالحياة ....

    مُساهمة من طرف Rammstein في 27/12/2009, 12:28 am

    انا كتير بتفق مع lily rose بأنو القناعة وليس الزهد من أهم أسباب السعادة بالحياة

    وبحب ضيف شغلة من عندي هيي انو تحس حالك ايجابي بالحياة هوي سبب كافي لتكون سعيد يعني تعرف انو في عالم مستفادة منك او انو في حدا عم يفكر فيك بهاللحظة كمان سبب لتكون سعيد

    بصراحة الموضوع بدو صفنة منيحة

    لي عودة

    مشكورة دودو
    avatar
    Desperado
    مصيافي ماسي
    مصيافي ماسي

    عدد الرسائل : 1157
    مكان الإقامة : مصياف - حمص
    Personalized field :
    التقييم : 8
    نقاط : 1782
    تاريخ التسجيل : 30/06/2009

    رد: أسرار السعاده بالحياة ....

    مُساهمة من طرف Desperado في 27/12/2009, 1:06 am

    والله أنا من جهتي بآخد بمقولة سمعتها مرة:

    لو لم تكن الحياة مؤلمة لما أتيناها نبكي


    مشكورة دودو عالموضوع البيعقد
    avatar
    شوماكان
    عضـــو موقوف

    عدد الرسائل : 1644
    مكان الإقامة : مصياف
    Personalized field :
    التقييم : 0
    نقاط : 2338
    تاريخ التسجيل : 01/07/2009

    رد: أسرار السعاده بالحياة ....

    مُساهمة من طرف شوماكان في 27/12/2009, 6:24 am


    بينت دراسة أن عوامل ثلاثة قادرة على إظهار العناصر التي تولد الفرح لدى الإنسان.

    ووجدت الدراسة التي أعدها جوناثان هايت وجنيفر سيلفرز، أن التعاطف بين البشر يقوي إفرازات «أوكسيتوسين» ويفعّل آثار العصب الرئوي المعدي، المحفزين للسعادة.

    وبيّن هايت، أن السعادة البشرية تنبع من التفاعل بين جسم الإنسان ومحيطه، وأشار إلى وجود ثلاثة عوامل من شأنها تحسين حالة الإنسان النفسية، وفق ما نشر موقع «سي أن أن» الالكتروني.

    فمن جهة يعد التواصل مع الآخرين، عاملاً أساسياً، وفي المقابل فإن الإنسان يجب أن يسعى إلى هدف «أسمى منه»، يعطيه دافعاً للاستمرار بالحياة.

    ولاحظت الدراسة أن التطوع لخدمة الآخرين من شأنه أن يرفع من المعنويات، وأضافت عنصراً آخر، قد يؤدي إلى السعادة هو متابعة الأحداث عبر الانترنت، خصوصاً المواقع التي تنقل مستخدمها في رحلة افتراضية حول العالم.


    هي دراسة مبارح لاقيتها بأحد المواقع وحبيت ادعم هالموضوع فيها
    avatar
    أجمل نقاش
    مصيافي دهبي
    مصيافي دهبي

    عدد الرسائل : 811
    مكان الإقامة : مصياف
    Personalized field :
    التقييم : 27
    نقاط : 1124
    تاريخ التسجيل : 24/11/2009

    رد: أسرار السعاده بالحياة ....

    مُساهمة من طرف أجمل نقاش في 27/12/2009, 1:40 pm

    (بين قوسين)
    السعادة وجود مجتمع بدون تدخين
    بدون تعليق ؟؟!!

    avatar
    DODO
    مساعد مدير المنتدى
    مساعد مدير المنتدى

    عدد الرسائل : 2546
    مكان الإقامة : PARIS
    Personalized field :
    التقييم : 20
    نقاط : 1954
    تاريخ التسجيل : 05/10/2008

    رد: أسرار السعاده بالحياة ....

    مُساهمة من طرف DODO في 27/12/2009, 8:43 pm



    شكراً لإضافاتكن النيره




    شوماكان يسلمو ع الدراسه اللي أغنت الموضوع وكلامك صح المال من أهم مقومات الحياة بس لحالو ما بيعمل شي
    هلق مابدي إتفلسف .. بس الصحه كمان مهمه والمحبه بين الناس والرضى عن النفس
    بالإضافه لكتير أشياء تانيه منهن الصداقات الوفيه متل ماقلت



    ليلي روز كمان كلامك صح القناعه شي كتير إيجابي بالحياه إذا ضفنالها الطموح والأمل والروح الحماسيه
    وناطرين أسباب تانيه للسعاده برأيك لنشوف شو رح يخطر عبالك كمان



    رامستين كلامك عين العقل النيه الطيبه والإيجابيه بالحياة ومساعدة الغير
    والقدره ع إسعاد الناس ورؤية إبتسامة الرضى ع وجوه الناس بتعطي شعور رهيب بالسعاده ..
    لا تطول بالصفنه خلينا نكتشف مواطن أخرى للسعاده بركي في أفكار للسعاده غايبه عنا بتساعدنا في إكتشافها رامستين



    دسبريدو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ شو هالتشاؤم اللي عايش فيه ..
    أنا برأيي تتابع موضوعنا بركي بتكتشف طرق وأفكار تساعدك لتلاقي السعاده والتفاؤل والإيجابيه بالحياة



    أجمل نقاش كمان هي فكره حلوه ممكن عن طريقها تسعد الناس اللي مضطرين يكونو مدخنين سلبيين يعني تحت رحمة المدخن



    شكرا يا جماعه لتفاعلكن مع الموضوع ...

    أنا بصراحه مكتئبه وقلت بركي بلاقي أفكار عندكم تساعدني لإطلع من إكتآبي
    وبالفعل كلامكن لحد هلق ساعدني كتير
    السعاده بتختلف من مرحله عمريه لمرحله .. يعني الأطفال فيك تسعدهن بأبسط الطرق
    بس المصيبه إنو كل ما دخلنا بمراحل تانيه المراهقه والشباب والنضوج
    عم تتعقد الأمور معنا وما عاد يسعدنا شوماكان ..
    لازم نعمل إعادة برمجه لعقولنا بركي بنشوف أشياء تسعدنا حوالينا وماكنا منتبهين عليها


    شكراً إلكن جميعاً


    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ








    avatar
    Desperado
    مصيافي ماسي
    مصيافي ماسي

    عدد الرسائل : 1157
    مكان الإقامة : مصياف - حمص
    Personalized field :
    التقييم : 8
    نقاط : 1782
    تاريخ التسجيل : 30/06/2009

    رد: أسرار السعاده بالحياة ....

    مُساهمة من طرف Desperado في 27/12/2009, 10:07 pm


    دسبريدو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ شو هالتشاؤم اللي عايش فيه ..
    أنا برأيي تتابع موضوعنا بركي بتكتشف طرق وأفكار تساعدك لتلاقي السعاده والتفاؤل والإيجابيه بالحياة


    والله يا دودو مرة قريت بالمنتدى مقولة كتير عجبتني على هوا ما أذكر كانت من الأخ كاكا

    قال: لا تتفائل فالقادم أعظم....... شو بدك أكتر من هيك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    avatar
    Rammstein
    مصيافي نحاسي
    مصيافي نحاسي

    عدد الرسائل : 211
    مكان الإقامة : مصياف
    Personalized field :
    التقييم : 4
    نقاط : 285
    تاريخ التسجيل : 12/10/2009

    رد: أسرار السعاده بالحياة ....

    مُساهمة من طرف Rammstein في 27/12/2009, 10:39 pm

    السعادة هي "شعور بالبهجة والاستمتاع منصهرين سوياً"، والشعور بالشئ أو الإحساس به هو شيء يتعدى بل ويسمو على مجرد الخوض في تجربة تعكس ذلك الشعورعلى الشخص، و"إنما هي حالة تجعل الشخص يحكم على حياته بأنها حياة جميلة ومستقرة خالية من الآلام والضغوط على الأقل من وجهة نظره"

    عجبني هالتعريف للسعادة فحبيت انقلو

    وبرأيي كمان التفاؤل بالحياة بشكل عام بعيدا عن الأوهام سبب كتير كبير للسعادة


    أجريت دراسة في المملكة المتحدة شملت 80 ألف شخص في كل أنحاء العالم. عن السعادة، فكانت أكثر الدول سعادة هي الدنمارك يليها بفارق ضئيل سويسرا وبعدهاالنمسا، وجاءت مصر في المركز الـ 151، وفي ذيل القائمة جائت زيمبابوي وبوروندي.

    وبصراحة ما اتطلعت شو ترتيبنا نحنا السوريين!!!!مشان ما ننصدم

    وقد قالت دراسة نشرتها صحيفة "ذي بريتيش ميديكال جورنال"، أن السعادة تنتقل بالعدوى ضمن أصدقاء أو أفراد الأسرة الواحدة لكن ليس بين زملاء العمل

    و دودو طولي بالك مافي داعي للإكتآب الله يبدعوا عنا وعنك

    avatar
    DODO
    مساعد مدير المنتدى
    مساعد مدير المنتدى

    عدد الرسائل : 2546
    مكان الإقامة : PARIS
    Personalized field :
    التقييم : 20
    نقاط : 1954
    تاريخ التسجيل : 05/10/2008

    رد: أسرار السعاده بالحياة ....

    مُساهمة من طرف DODO في 17/1/2010, 10:35 pm



    هل لديك القدرة على أن تكون سعيدا في حياتك؟، وهل فكرت يوما كيف تحقق هذه السعادة؟،
    قد تظن أن هذا الأمر حلم يستحيل الوصول إليه، لكنك إذا عرفت متطلباتها ستعرف أنها ليست مستحيلة.
    هناك أمور بسيطة لا تحتاج لجهد ويمكنها أن تغير حياتنا ومع ذلك فإننا نتجاهلها في كثير من الأحيان ..
    إليك بعض النصائح التي تساعدك في تجديد حياتك كل يوم وتشعرك بسعادة أكبر:
    شكرا: تحقق كلمة شكرا تأثيرا كبيرا على الآخرين، فالشخص الآخر غالبا لا يتوقع سماعها منك،
    وأشارت دراسة أجريت في جامعة كاليفورنيا إلى أن كلمة شكرا تحسن من رد فعل متلقيها لخمسة مواقف تالية،
    فبالتالي إذا قلتها لشخص فإنك بذلك قد حسنت من سلوكه في خمسة مواقف مع خمسة أشخاص آخرين،
    وسيزيد هذا الأمر من سعادتك لشعورك بما أنجزت. درب نفسك على أن تقول شكرا لكل من يقدم لك مساعدة،
    ولا تكتفي بالنظرإليه وتوجيه تحية بالرأس فقط .. وبالطبع لا تنسى الابتسامة الرقيقة!.
    كن ممتنا للآخرين: قدر قيمة أعمال الآخرين مهما كانت بسيطة، فعلى قدر بساطتها على قدر أهميتها،
    فعندما تقدم لك زوجتك طعامًا طيب المذاق، لماذا لا تبدي لها إعجابك وتسمعها مدحا رقيقا على ما صنعت،
    بالتأكيد سيصلها تقديرك وستلاحظ ذلك في أسلوب معاملتها معك والرقة والسعادة التي ستقابلك بها.
    جدد حياة من حولك: من أكثر الأشياء التي تشعرك بالسعادة أن تكون سببا في إسعاد الآخرين،
    وكل ما عليك هو أن تكون لديك رغبة حقيقية لتغيير حياة كل من تتواصل معه بشكل إيجابي،
    فإن استطعت القيام بذلك تكون قد قمت بعمل عظيم يشكرك عليه الجميع.
    أقل مثال هو أن تحرص على متابعة تواريخ أعياد ميلاد أصدقائك على الفيس بوك،
    واتصل بهم وشاركهم احتفالاتهم بتلك المناسبات.
    مكالمة تليفون: يمكنك الشعور بالسعادة من خلال مكالمة هاتفية لصديق قديم مرت عليك مدة ولم تتواصل معه،
    وبالطبع ستذكرك هذه المكالمة بذكريات سعيدة في حياتك، أو يمكنك الاتصال بأحد الشخصيات المرحة من معارفك.
    تخلص من مشاكلك: سيسعدك جدا أن تتخلص من مشاكلك أولا بأول، فإذا أغضبت أحدا منك لا تنم قبل أن تصلح ما أفسدته،
    ممكن ترسل له رسالة قصيرة تعتذر فيها عما صدر منك، ومن المؤكد أن ذلك
    سيكون له تأثير كبير عليك حين تجد حياتك خالية من المشكلات.
    أكلة هنية: تكفي100 أخبرني عن قدر سعادتك حين تعود من عملك وأنت تحمل حلوى لأسرتك،
    أو أنك قررت وأنت ذاهب إلى العمل أن تحضر وجبة إفطار لأصدقائك،
    بلا شك سيسعدك الأمر فتجمع الأهل أو الأصدقاء من أهم مصادر السعادة، خاصة إذا كنت أنت من جمعتهم.
    تخيل كيف يكون يومك إذا بدأته بصلاة الفجر ثم تبعته بقراءة القرآن، أكيد سيكون أجمل وأسعد أيامك.
    ماذا لو أعتدت أن تتصدق كل يوم بشيء بسيط؟ .. لا أتحدث عن الثواب عند الله ولكنى أقصد مدى الراحة التي ستشعر بها وأنت تدخل السعادة على الفقراء من حولك.
    نظرة إيجابية: يمكنك الشعور بالسعادة في كل لحظة في حياتك، فنظرتك للأشياء هي التي تحدد ذلك،
    فإذا كان لديك أعمالا كثيرة فإما أن تنظر لها على أنها عبء كبير تود التخلص منه، وإما أن تنجزه بشكل متميز يشكرك عليه مديرك.
    "Smile day":ما رأيك في تنظيم يوم تتفق فيه مع زملائك في الكلية أو العمل،
    على نسيان جميع الخلافات التي بينكم وأن يبتسم كل منكم في وجه الآخر، بدلا من التكشير و"التنفيض" ..
    وعلى الرغم من بساطة الفكرة والبعض قد يظنها تافهة، إلا إنها ذات تأثير كبير في نفوس الآخرين،
    وفرصة ممتازة لحل أي مشكلة بين أي شخصين متخاصمين.



    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ








    avatar
    أجمل نقاش
    مصيافي دهبي
    مصيافي دهبي

    عدد الرسائل : 811
    مكان الإقامة : مصياف
    Personalized field :
    التقييم : 27
    نقاط : 1124
    تاريخ التسجيل : 24/11/2009

    رد: أسرار السعاده بالحياة ....

    مُساهمة من طرف أجمل نقاش في 18/1/2010, 7:55 am

    دودو تأكيدا لكلامك
    يقول الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم
    والله لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه
    ويقول أيضا
    تبسمك في وجه أخيك صدقة
    ويقول
    حتى اللقمة تضعها في فم زوجتك صدقة
    ويقول تصدق ولو بشق تمرة
    ويقول المثل الجنه بدون ناس ما بتنداس
    والسعادة تبقى ناقصة لا تكتمل لكن إلى حد ما هي مجموعة أسباب مجتمع منها المال والأهل والأصدقاء والتعامل معهم بشفافية بدون أن ننتظر منهم شكرا وأجرا على ما صنعنا لهم فإذا ما بادرونا بالشكر قولا أو فعلا شعرنا بسعادة كبيرة
    وأكبر سعادة معنوية في الحياة أن نرضي ربنا ووالدينا فكلما وصلنا لهدف في مرضاة الله تعالى ووالدينا سعينا أكثر لهذا الهدف الذي لا ينتهي
    تقبلو مروري وشكري لكم وتفاءلوا بالخير تجدوه

      الوقت/التاريخ الآن هو 25/6/2017, 5:23 pm